نــــادي الصيـــــــدلـــــــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مـــنـــتـــدى يـــخـــتــــص بـــطـــلـــبـــة كـــلـــيـــة الـــصـــيـــدلـــه جــامــعــة الــبــصــره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول تسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 الفيس بوك بين الفائدة والمضرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed Kira
 
 
avatar

ذكر عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
العمر : 25
الموقع : البصرة

مُساهمةموضوع: الفيس بوك بين الفائدة والمضرة   الخميس أبريل 21, 2011 5:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم

شلونكم شباب شخباركم


اليوم حبيت احجي عن اختراع جديد او تفاعل جديد اجتاح العالم بلا استثناء الا وهو الفيس بوك

اولا نأتي الى تعريف الفيس بوك(للسجاجة):هو موقع اجتماعي يضم افراد من كافة انحاء العالم من مختلف الجنسيات والاعمار يتناولون فيه اخبار,صور,فيديوات,ونقاشات عامة

ولكن يبقى السؤال هل هو مفيد ام ضار؟؟

لو جئنا الى فوائد الفيس بوك فقد نجد انه موقع للترفيه والتعارف كما يوفر الاتصال ما بين الاصدقاء والاقارب وتبادل الاخبار والنقاشات الهامة والصور التذكارية(لمن هو بالخارج) كما يمكن فيه توحيد الشعب تحت قضية واحدة كما حدث في عدة انتفاضات وحدت الشباب تحت قضية انسانية مشتركة ... هذا من جهة

اما من جهة اخرى فقد نجد ان له سلبيات عدة منها ضياع معظم الوقت في امور تافهة ونقاشات ليس لها اهمية بتاتا او قد ينتهي الحال بالادمان وهو تشغيل الموقع ومجرد تصفحه بملل والمشكلة هي عدم القدرة على تركه فقد نجد معظم الاشخاص ينتهي بهم الحال الى كتابة عبارات "ضووووووجة" "الدنيا ملل" والى اخره من العبارات الدالة على اليأس من الحياة بينما ان الشخص كان قبل تسجيله بالفيس بوك شخصا نشيطا مرحا لم يعرف شيئا اسمه ملل فالملل مرض اكثر مما هو حالة نفسية


هناك عدة طرق للحد من الفيس بوك منها:
1-قراءة الكتب العلمية او الثقافية او اي كتاب نجد انفسنا منجذبين اليه بدل ضياع وقتنا في الفيس بوك.
2-اذا كنت من المدمنين فيمكن على الاقل تعويد نفسك على فتح الفيس بوك مرة في اليوم لمدة ربع ساعة حتى لا يضيع وقتك في التفاهات.
3-ايجاد امور او اعمال تشغل نفسك فيها باوقات الفراغ بدل صناعة فراغ في داخلك.


قد يقول البعض ان الفيس بوك مكان مفيد كشبكة اجتماعية للتواصل وانا اقول له كلامك صح لكن وكما يقول المثل " كلشي زاد عن حده انكلب ضده" والصراحة ان الفيس بوك اصبح زائد عن حده عند الكثيرين وهذه ظاهرة منتشرة جدا

فالسؤال يبقى هل تعتقد ان الفيس بوك مفيد ام ضار؟؟
انتظر مشاركاتكم ونقاشكم بهذا الموضوع الهام

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
phantom
 
 
avatar

ذكر عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 24/02/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الفيس بوك بين الفائدة والمضرة   الخميس أبريل 21, 2011 10:07 pm

شكرا على الموضوع واسلوبه الجميل
والفكره كلش حلوه
وهاي مشكله الشباب قسم منهم مدمنين على الجات
والقسم الثاني على الفيس بوك

وانا اقول ان الاثنين ياخذن منك الوقت وهو الاهم
ولايعطينك اي شي قد يقول البعض يعطيني الصداقه والتعارف
والصداق عن طريق النت فاشله
والحل هو ان تقلل ساعات الجلوس عالفيس بوك
وان تهتم بامور اكثر اهميه

====================================================================================================
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لــــمــــراســـلة الأداره
Saydla@yahoo..com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed Kira
 
 
avatar

ذكر عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
العمر : 25
الموقع : البصرة

مُساهمةموضوع: رد: الفيس بوك بين الفائدة والمضرة   الخميس أبريل 21, 2011 10:58 pm

شكرا ع المرور الرائع والرد الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيس بوك بين الفائدة والمضرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــادي الصيـــــــدلـــــــه :: الاقســــام العــامـــه :: المنتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: